جامعة عين شمس تدشن المشروع القومي لمحو الأمية

قياسي

مشاريع تخدم المجتمع

إيمانا بدور الجامعات المصرية  بالمشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها محو الأمية وقع الأستاذ الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ، والأستاذ الدكتور محب الرافعي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بروتوكول التعاون المشترك للمشروع القومي لمحو الأمية.

وأشار عيسى في كلمته إن هذا المشروع  يعود بالنفع على المجتمع والجامعة وذلك  للاستفادة من طاقات الشباب الهائلة في هذا المشروع القومي الكبير .

وأضاف سيادته إن هذا المشروع له مردود إيجابي على تنمية الشخصية والثقافة المصرية .

وأكد أ . د . محب الرافعي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار أنه تم عرض المشروع على رئاسة الجمهورية ومناقشتها مع أ . د . محمود أبو النصر وزير التعليم حتى تم الاستقرار على الشكل النهائي له ، وشدد على أهمية مشاركة كل الجامعات في هذا المشروع القومي وان المصريون قادرون على تحقيق هذا الحلم مشيرا إلى انه يأمل أن يتم خفض من تم محو أميتهم إلى  3.5 مليون على عام 2014  معربا عن سعادته بأن تكون جامعة عين شمس هي أول جامعة تدشن هذا المشروع .

حضر توقيع البروتوكول أ.د على عبد العزيز نائب  رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

أ.د محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،أ.د عبد الوهاب عزت نائب  رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وينص البروتوكول على أن يقوم كل طالب بمحو أمية 5 أشخاص بالإضافة إلى محو أمية جميع العاملين بالمؤسسة وإعلانها خالية من الأمية بحلول 2015 هذا إلى جانب إجراء المسوح الميدانية وحصر الأميين بالمحافظة والمشاركة في رفع وبناء قدرات العاملين بالهيئة العامة لتعليم الكبار فنياً. بالإضافة إلى منح كل من الطالب والدارس مكافأة مالية عند اجتيازه الاختبار.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s